Tafsir al ahlam

وجبة الغداء في المنام

يبحث كثير من القراء عن تفسير رؤية الغذاء في المنام وما يشمله من أطعمة متنوعة ويختلف تفسير تلك الرؤية حسب نوعية الغذاء والطريقة التي يظهر بها في المنام إذ أن الأطعمة قد تكون طازجة وشهية ولها تفسير وكذلك قد تكون فاسدة وذات رائحة كريهة وهو أمر مختلف من حيث الدلالات، تابع معنا أهم أقوال علماء التفسير حول الغذاء في المنام.

رؤية الفاسد من الغداء في المنام

  • إن الأطعمة الفاسدة التي يحتوي عليها الغذاء في المنام فسرها ابن سيرين أنها احتمال تعرض لمرض مزمن أو خطير يؤثر على نمط معيشة الرائي ويجعله يستغني عن بعض العادات اليومية له وخصوصًا إذا شاهد الرائي نفسه لا يتمكن من هضم وابتلاع تلك الأطعمة الفاسدة في الحلم.
  • الغذاء في المنام ذات الحموضة الواضحة والتي تعتبر زائدة عن الحد وبالرغم من ذلك يقوم الرائي بتناول ذلك الغذاء في الحلم فهو دلالة على ما يتمتع به الرائي من قوة تحمل وصبر حيث أنه يقابل كافة العثرات والعقبات في طريقه بالصبر والتدبر الحكيم مما يجعله ناجح ومميز في الحياة.
  • تفضيل الحالم لكل ما هو فاسد من أطعمة والابتعاد عن الأغذية الشهية في المنام يُفسر في الواقع إلى أنه إقبال على الأفعال المحرمة التي لا يقبلها الدين وترك الأمور الحلال التي يسرها لنا الإسلام.
  • أما المرارة الظاهرة في غذاء الحالم فهي من الرؤى الغير محببة لأنها تشير إلى تعاسة الحالم وقلة حظه في الدنيا إذ أنه دائمًا ما يجد نفسه يبتعد عن طموحاته بدلًا من أن يقترب لها وهو أمر مزعج وحله هو الدعاء والتقرب إلى الله دائمًا.

تنوع تفاسير الغداء في المنام

  • احتواء الغذاء في المنام على أحد أنواع الفلفل ذات المذاق الحار الأمر الذي يجعل الطعام حار دلالة على أن الرائي سوف يقابل مشاكل متعددة في الفترة القادمة ذلك بعد أن كان ينعم بصفاء الحياة وخلوها من الخلافات والأجواء المتوترة.
  • من لا يقوى على شراء اللحم في الواقع ورأى نفسه يتناول الغذاء في المنام المكون من أصناف رائعة من اللحوم والأطباق الأخرى الشهية فإن هذا دلالة على الفرج القريب والتحول الإيجابي من حالة الفقر والحاجة الماسة إلى حالة الرضا والكفاية الذاتية.
  • تناول الغذاء في الجامع في الحلم أمر مدهش لأنه طعام في بيت الله مما يشير إلى مدى تذكر الحالم للمولى ومحاولته المستمرة القرب منه بالعبادات والأعمال الصالحة.
  • السارق للأطعمة في المنام سواء بسبب جوعه أو لمجرد السرقة والتمتع بأكل تلك الأطعمة فهو في الواقع إنسان غير آمين كل ما يهمه هو تحقيق المكاسب فقط دون الاكتراث إلى مصدرها هل هي حلال أم حرام وعاقبة ذلك الحالم سيئة إذا لم يراجع أفعاله ويعود إلى الصواب.

تناول وجبة الغداء في الحلم بالنسبة للرجل

  • الرجل الذي يتناول الغذاء في المنام في أفخم الأطباق وأغلاها حيث أطباق وأواني الذهب والفضة البراقة هو في الحقيقة شديد التبذير والاصراف الأمر الذي جعل الديون تتراكم عليه والمشاكل تكثر حوله.
  • أما إذا كان الرجل مدعو في منامه إلى تناول وجبة غذاء مع شخص آخر يعرفه في الواقع فإن دلالة ذلك أن الرائي سوف يحظى بعقد عمل رائع وذات راتب مميز في بلد آخر سوف يسافر إليه في القريب بإذن الله.
  • أما عن الرجل الذي يقوم بشراء الغذاء في حلمه من أجل التناول فهو رجل محظوظ في الحياة سوف يجد أصناف الخير تُساق إليه وأسباب الغنى الحلال تتسابق إلى بابه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close