Tafsir al ahlam

الفرح في المنام

تعابير الفرح والسعادة على الوجوه أجمل ما يقابله الإنسان في حياته فكلنا باحثون عن أسباب السرور والفرح فما بال رؤية الفرح في المنام وإقامة الأعراس وما يصاحبها من أنغام وأجواء صاخبة مليئة بالسعادة أنها رؤى تثير الحيرة في معناها، هل هي حقًا تشير إلى الفرح وما يرافقه من سعادة في الواقع أم أن لها تفسير معاكس، الفرح في المنام سوف نتناوله بأسلوب مبسط اعتمادًا على تفاسير أحلام متنوعة على موقع المصطبة.

آراء المفسرين حول رؤية الفرح في المنام

  • الفرح في الحلم بوادر تغيير فعلية لمسار حياة الحالم فهو على وشك تأسيس نظام جديد له والسبب في ذلك التغيير يختلف من شخص إلى الآخر، حيث أن البعض يتزوج بينما البعض الآخر يسافر أو يتعين في وظيفة جديدة وغير ذلك.
  • أصوات موسيقى الفرح في المنام ذات الصوت الصاخب مع وجود هرج ومرج كثير دلالة على كارثة أو أمر سيء يوشك على الاقتراب من الحالم مثل الفشل أو الخسارة أو الوفاة.
  • رؤية الشخص فرح أحدهم في الحلم مع عدم وجود أي صلة بينه وبين أصحاب الفرح فهي رؤية غير مقلقة إذ أن حضور مثل تلك الأفراح في المنام يفسر على أنه تحسن منطقي في ظروف الحالم وتخلصه من مشاكله الأمر الذي يشعره بالثقة والسعادة في نفس الوقت.
  • الفرح الذي يغلب عليه اللون الأسود في المنام يخبر الرائي أن هناك حالة وفاة سوف تحدث بالقرب منه وأنها سوف تكون سبب في ارتداء اللون الأسود ودخول الحزن إلى منزل الرائي لأن الشخص المتوفي عزيز وقريب إلى القلب وموته سبب فاجعة للجميع.

دلالات رؤية الفرح في حلم الرجل

  • الشاب الذي يجد نفسه في فرح في الحلم ويقوم بإمضاء عقد زواج فليس معنى ذلك الزواج وإنما قد تكون إشارة إلى الأخبار المفرحة التي سوف تُساق إلى ذلك الحالم مثل النجاح أو القبول في عمل ما.
  • وعقد الزواج في حلم الرجل الذي يفكر في السفر يعد إشارة إلى قرب تحقيق تلك الأمنية من خلال الحصول على عقد عمل مميز في بلد كان يرغب الحالم السفر إليها وهو أمر خير للحالم.
  • حضور الرجل فرح أو عرس زميل له في العمل في الحلم إشارة إلى خلافات سوف تلحق بهذا الرجل وعمله وتسبب له المشاكل مع رؤسائه في ذلك العمل مما يهدد منصبه فيجب عليه أخذ الاحتياطات اللازمة والتفكير بحكمة.
  • الأفراح التي يشاهدها الرجل في منامه ويتم ختامها بشكل مأساوي كأن تحدث مشاداة كلامية تنتهي بعنف أو تقع حادثة ما فإن كل ذلك في الفرح في المنام يدلل على إصابة الحالم بعدوى أو مرض يؤثر عليه وقد يكون الحلم أيضًا دلالة وفاة وفقدان أيضًا.

معنى رؤية الفرح في منام المرأة

  • الفرح في الحلم الخاص بالبنت الذي يشتمل على مظاهر السعادة والفرح دون الموسيقى فإنه بشارة للبنت بتحسن كل الأمور التي كانت تزعجها وبشارة أيضًا بطيب الحظ وجماله، فسوف تحيا حياة خالية من الهموم وسوف تستمتع بكل لحظات حياتها.
  • الزوجة التي ترى موسيقى الأفراح و أغانيها ذات الصوت المرتفع وما يصاحبها من رقص فإنه مشاكل لا محالة سوف تصيب أسرتها وتعكر صفو حياتها وتجعلها تحزن فترة من الزمن.
  • رؤية الزوجة نفسها عروسة لزوجها في المنام من أجمل الرؤى لأنها تعكس ما تعيشه تلك الأسرة من سعادة وحب وألفة، إذ أن الزوجين متفاهمين ويحب كل منهم الآخر الأمر الذي يعطي الحياة لون وطعم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close